Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-04-25 12:01:00

منظمة الصحة العالمية: لا دليل على أنك لن تصاب للمرة الثانية

 فورين نيوز ، ٢٥ أبريل (هيبا) - قالت منظمة الصحة العالمية في بيان إنه "لا يوجد دليل" على أن الأشخاص الذين يتعافون حاليًا من فيروس كورونا لن يتأثروا بعدوى أخرى ، حتى لو طوروا أجسامًا مضادة.

 من خلال التحذير من المصابين الذين يعطون "جوازات مناعة" أو "شهادات خالية من المخاطر" في بيان منظمة الصحة العالمية ، تم تحذيره أيضًا من أن دقة وموثوقية اختبارات الأجسام المضادة للفيروس التاجي غير مؤكدة ، مشيرًا إلى أن الممارسة قد تزيد من خطر الانتشار لأن التوصيات القياسية قد يتم تجاهلها.

 "يمكن للاختبارات التشخيصية المناعية غير الصحيحة أن تصنف الأشخاص بشكل غير صحيح بطريقتين ،" في الاجتماع العلمي الأخير لمنظمة الصحة العالمية.  الأول هو أنهم يمكن أن يخطئوا في تصنيف المصابين بالعدوى بشكل سلبي ، والثاني هو أن الأشخاص غير المصابون يتم تمييزهم بشكل خاطئ بشكل إيجابي.  كلا الخطأين لهما عواقب وخيمة وسيؤثران على جهود المكافحة.  قال.

 أعلنت تشيلي وبعض البلدان الأسبوع الماضي أنها ستبدأ في منح "جواز سفر صحي" أو "شهادة خالية من المخاطر" للأشخاص الذين يُعتقد أنهم تعافوا من المرض. ويذكر أن مثل هذا الطلب مخصص ليتم تضمينه على الفور في العمل ، بعد تحديد ما إذا كان الأشخاص المصابون قد طوروا أجسامًا مضادة للفيروس.

 ومع ذلك ، قالت منظمة الصحة العالمية ، "في هذه المرحلة من الوباء ، لا توجد أدلة كافية حول فعالية المناعة المعتمدة على الأجسام المضادة لضمان دقة" جواز سفر مناعي "أو" شهادة خالية من المخاطر ".  أولئك الذين يفترضون أنهم محصنون ضد عدوى ثانية لأنهم يحصلون على نتيجة اختبار إيجابية قد يتجاهلون نصيحة الصحة العامة.  ولذلك ، فإن استخدام مثل هذه الشهادات قد يزيد من خطر الإرسال المستمر ".  قدم التفسير.

 

© Copyright 2024 basindasaglik.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.