Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-06-08 15:22:00

بولندا تغلق ١٢ منجم فحم بسبب تفشي المرض

 فورين نيوز ، ٨ يونيو (هيبيا) - قررت بولندا إغلاق ١٢ منجمًا للفحم مؤقتًا بعد انتشار فيروس كورونا بين عمال المناجم في منطقة تعدين الفحم جنوب البلاد.  وفقا للصحافة البولندية ، فإن تفشي المرض بين عمال مناجم الفحم يمثل ٢٠ في المائة من جميع حالات فيروسات التاجية في بولندا.

 وأعلنت وزارة الصحة يوم السبت عن ٥٧٦ حالة جديدة من فيروسات الاكليل وهي أعلى نسبة يومية منذ بدء الوباء.  تم اكتشاف حوالي ٦٠ بالمائة منهم في منجم واحد في منطقة فحم سيليزيا.  ويعتقد أن الزيادة في الحالات الإيجابية في البلاد ترجع إلى انتشار الاختبارات.

 قال نائب رئيس الوزراء البولندى جاسيك ساسين يوم الاثنين ان المناجم ستغلق يوم الثلاثاء وان عمال المناجم سيتقاضون رواتب كاملة خلال اغلاق ثلاثة اسابيع.

 بولندا هي واحدة من أوائل البلدان التي اتخذت قرارات الحجر الصحي في أوروبا بسبب وباء الاكليل ، و ٢٦.٥٦١ حالة مؤكدة و ١.١٥٧ حالة وفاة حدثت في البلاد حتى الآن.  ومع ذلك ، على عكس معظم البلدان الأخرى في المنطقة ، تسببت الزيادة المفاجئة في الحالات في مخاوف حيث عادت الحياة تدريجياً إلى طبيعتها دون ظهور منحنى التفشي في بولندا.  في الأسابيع الأخيرة ، أعيد فتح الحانات والمطاعم والفنادق وتم رفع العديد من الإجراءات التقييدية.

وكالة هيبيه للأنباء

© Copyright 2024 basindasaglik.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.